Not known Factual Statements About التغطية الإعلامية

Wiki Article



من جهة أخرى، كان تصريح إلسا فوسيون، موجزًا لكن قاطعًا، ويعكس وجهة نظر تدعو إلى الاعتراف بوصمة "الإرهاب" التي تحملها أفعال حماس بحسب منطلقات هذا الرأي، وهي وصفة يتردد صداها في الخطاب الغربي "المناهض للعنف" وفق ادعاءاته، وتدعو إلى توحيد الجبهة الدولية في مواجهة ما تعتبره تجاوزات. وقد ظهر ذلك في بعض المبادرات السياسية التي دعت إلى توسيع نطاق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة ليشمل أيضًا حركة حماس. وتكشف لغة هذا الخطاب عن إستراتيجية إعلامية وسياسية قد تتبنى البساطة والوضوح للتأثير في الرأي العام، لكنها تحمل أبعادًا دلالية لنزع الشرعية السياسية عن حماس باعتبارها -كما يشير منطوق الخطاب- حركة "إرهابية" لا تمثِّل الشعب الفلسطيني ولا يمكن الحوار معها.

وقد أكملت اليونسكو دورات تدريبية حول السلم الأهلي والالتزام بالقانون الدولي وقواعد الشرف الموقعة بالقاهرة، والتحقق من المعلومات والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وحياد الصحفيين وتوازنهم، وكذلك بناء العلاقات والتعامل مع الصحفيين، وأهمية تدفق المعلومات للصحفيين والسرعة والمحتوى.

لقد تركت التغطيات القديمة إرثاً عريقاً لأجيال كاملة، كانت تقف على مجريات الحج باهتمام كبير وتوق إلى زيارة محفوفة إلى المشاعر المقدسة.

ومع ذلك فإن الصحفيين يعتمدون وبصورة متزايدة على الوسائط المتعددة لتقديم الجوانب المختلفة للقصة. في كثير من تلك القصص، يستعمل النص لتقديم معلومات مختصرة، تاركاً الصورة والصوت لسرد القصة.

الإعلام الغربي كان صدى لادعاءات ومغالطات الرواية الإسرائيلية بشأن وجود أسلحة في مجمع الشفاء بغزة (وكالة الأنباء الفرنسية)

وذلك لتحقيق غايات حماية الشرف والسمعة الشخصيين. توفير وسائل الإنصاف الفعالة والميسرة ضد المسؤولين عن انتهاك الخصوصية

التركيز على التغطية الشاملة والمستمرة للجائحة باعتبارها حدثًا لا مثيل له يمر به العالم والإعلام المعاصر.

بذلك يعد المعرض فرصة للحصول على محتوى إخباري ثري عن كل ما يتعلق بهذا المجال، بدءاً من التعرف على أحدث التقنيات والمنتجات الجديدة، ورصد مختلف أشكال التعاون والشراكات المستقبلية، وصولاً إلى عمليات الاندماج بين الكيانات المختلفة العاملة في هذا المجال، مع إمكانية تدعيم هذا المحتوى بالعديد من الوسائط كالصور والفيديو.

برنامج حديث الساعة يأتيكم كل أربعاء بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش.

التغطية الإعلامية في الحج... مسيرة تطوّر من الإذاعة إلى الجوّال

يعاني طلبة الصحافة المتدربون في المؤسسات الإعلامية من صعوبات كثيرة للاندماج في غرف الأخبار.

يتطلب تحليل التغطية الإعلامية لقضية ما الاعتماد على لغة البيانات؛ وذلك للمساعدة في البرهنة على أنماط المخالفات المهنية لدى وسائل إعلام معينة.

حاول الاحتلال منذ اللحظة الأولى توفير غطاء إعلامي لجرائم الحرب المحتملة، لكن عمل مدققي المعلومات كشف أسس دعايته.

وهنا، تتجسَّد أزمة إعلام الأزمات في التعامل مع الأزمات باعتبارها أحداثًا عادية تتم تغطيتها التغطية الإعلامية أثناء أو بعد حدوثها، أو باعتبارها ظواهر تستوجب التغطية بعد أن تتشكَّل وتظهر وتستفحل، فتكون الحصيلة ملازمة للأزمة والصيرورة جزءًا منها.

Report this wiki page